recent
أكثر المواضيع مشاهدة

إليك فوائد نط الحبل لصحتك وجسمك

فوائد نط الحبل
فوائد نط الحبل



إذا كنت تبحث عن طريقة لإضافة القليل من المرح والإبداع إلى التدريبات الخاصة بك ، ففكر في إضافة فترات القفز على الحبل. نط الحبل هو أحد أفضل الاستثمارات التي يمكنك القيام بها في لياقتك لأنه فعال للغاية من التمارين القلبية التنفسية ولا يتطلب أكثر من مساحة صغيرة وجهاز توقيت وبعض الإبداع.

يحرق البشر حوالي خمسة سعرات حرارية لاستهلاك لتر واحد من الأكسجين. هذا يعني أن التمارين التي تتضمن المزيد من العضلات يمكن أن تزيد من الطلب على الأكسجين ، مما يسمح لك بإنفاق المزيد من الطاقة (حرق المزيد من السعرات الحرارية). إذا كنت لا تزال غير مقتنع بتجربة نط الحبل، فإليك خمس أسباب أخرى تجعلك تفكر في القفز على الحبل عند البحث عن طرق لتغيير برنامج اللياقة البدنية الحالي:


1. تقوية الأنسجة العضلية:


يمكن أن يزيد حبل القفز من مرونة عضلات أسفل الساق ، مما يؤدي إلى تقليل مخاطر إصابات أسفل الساق. يمكن أن يقوي رفع ربلة الساق الجزء السفلي من الساق ، ولكن إذا أصبحت الأنسجة العضلية ضيقة جدًا ، فقد تزيد من خطر حدوث عدد من إصابات أسفل الساق بما في ذلك إجهاد وتر العرقوب أو التهاب اللفافة الأخمصية. نط الحبل بانتظام يقوي عضلات الربلة ويحسن مرونة الأوتار واللفافة المحيطة. لزيادة المرونة ، حاول أن تهبط على كرة القدم أولاً ، لكن اترك كعبيك يتجه نحو الأرض.

2. المرونة والإنتظام الحركي:


يمكن أن يساعد القفز على الحبل في تحسين التنسيق. نط الحبل هو نشاط دوري ، مما يعني أنك تقوم به بإيقاع ثابت ومنتظم. يمكن أن يساعد الإيقاع والإيقاع الثابت لنط الحبل في تحسين التنسيق بين عينيك وقدميك ويديك.

3. تقوية الإدراك العقلي:


يمكن أن يساعد القفز على الحبل في تحسين الوظيفة المعرفية. وذلك لأن نط الحبل ينطوي على تعلم أنماط حركية جديدة ، مما يحسن اتصال الجهاز العصبي بين دماغك والمعصمين وعضلات أسفل الساق. وهذا بدوره يساعد على تحسين الوظيفة الإدراكية بشكل عام ، وهي ميزة مهمة مع تقدمنا ​​في العمر.

4. تدريبات لكامل الجسم:


نط الحبل يمكن أن يساعد في زيادة شدة التدريبات الدائرة. يمكن لتمارين تدريبات القوة التي تتناوب بين مجموعات العضلات المختلفة أن تزيد من معدل ضربات القلب وتوفر فائدة قلبية تنفسية. تعد إضافة واحدة أو أكثر من محطات القفز بالحبل إلى الدائرة طريقة سهلة لزيادة كثافة التمرين الكلي. إذا كنت تستمتع بصنع دارات التمرين الخاصة بك ، أضف دقيقتين إلى ثلاث دقائق من القفز بالحبل الثابت في النهاية للحصول على فرصة إضافية لحرق السعرات الحرارية.

5. سهولة حمل حبال القفز:


تعتبر حبال القفز سهلة الحمل ، مما يجعلها خيارًا ممتازًا عند السفر. توفر معظم فنادق رجال الأعمال الحديثة للضيوف غرفة تمرين أساسية تحتوي على بضع قطع من معدات التمرين. هذه هي الأخبار السارة. النبأ السيئ هو أن جودة أو حالة تلك المعدات قد تكون مشكوك فيها في أحسن الأحوال وخطيرة في أسوأ الأحوال. لا تدع غرفة التمرين غير المجهزة تمنعك من الاستمرار في التدريبات أثناء السفر.

تحتوي العديد من حدائق المدينة على قضبان سحب وغيرها من مرافق التمرينات الخارجية. باستخدام حبل القفز ، يمكنك الحصول على تمارين رائعة لكامل الجسم من خلال الجمع بين تمارينك المفضلة على المعدات المتاحة مع فترات القفز بالحبل من دقيقة إلى ثلاث دقائق.

حبال القفز هي القطعة الوحيدة من معدات القلب المنزلية التي تحتاجها حقًا. وكل ما تحتاجه للحصول على مساحة هو القدرة على تأرجح الحبل بأمان دون الاصطدام بأي أثاث أو مواهب.
google-playkhamsatmostaqltradent